لأول مرة بالسعودية تدريب الشباب و الفتيات ذوي الاعاقة البصرية على برنامج "فوت سبا"

في بادرة تعد الأولى من نوعها في السعودية تم توقيع عدد من الاتفاقيات للتعاون المجتمعي و الإنساني بين جمعية الأيدي الحرفية، و عدد من القطاعات الخاصة التي لها دور في العمل الإنساني و المجتمعي، و ذلك للتعاون في برنامج فوت سبا (Foot Spa) لتدريب الشباب و الفتيات ذوي الإعاقة البصرية.

توقيع اتفاقيات جمعية الأيدي الحرفية

رعى الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر آل سعود، رئيس المجلس الاستشاري التطوعي بجمعية الأيدي الحرفية، توقيع الاتفاقيات بحضور رئيس الجمعية الدكتور مصطفى القرشي، و أعضاء الجمعية الشريف محمد الراجحي و الدكتور بكر خشيم و المدير العام لهيئة السياحة و الآثار محمد العمري و الاستشاري الدكتور خالد إدريس، إضافة إلى المدير الإقليمي لفنادق و منتجعات سوفتيل و الشريف ماهر الحارثي، و المدرب العالمي في التدليك حسني بوقس.

تدريب و توظيف ذوي الإعاقة البصرية في برنامج فوت سبا

تم توقيع أول اتفاقية بين مجمع الدكتور خالد إدريس استشاري طب و جراحة القدم و الكاحل مع كل من جمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، و جمعية إبصار الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، و ذلك للتعاون في برنامج فوت سبا (Foot Spa) ، الذي يتم من خلاله تدريب الشباب و الفتيات ذوي الإعاقة البصرية على كيفية عمل تدليك للقدمين تحت أسس علمية و صحية.

كما تم توقيع اتفاقية بين جمعية حرفية و مجموعة فنادق سوفتيل بالسعودية لتوظيف المتخرجين من هذا البرنامج، ما ينعكس إيجابًا على هذه الفئة من أبناء و بنات الوطن، و يفتح لهم بابًا جديدًا للعمل و طلب الرزق، حيث أوضح رئيس الجمعية الدكتور مصطفى القرشي لإحدى الصحف المحلية بأنه قد تم توظيف أربعة شباب، فيما سيتم توظيف أربعة آخرين لاحقًا.

أهمية توقيع اتفاقيات جمعية الأيدي الحرفية

أكد الأمير فيصل بن سلطان أهمية توقيع الاتفاقيات التي تخدم العمل المجتمعي و الإنساني، خاصة المكفوفين و ذوي الاحتياجات الخاصة المبدعين و المتميزين في الأعمال الحرفية، مشيرًا إلى أن الجمعية حققت الكثير من الإنجازات بفضل الله، ثم بفضل القائمين و الداعمين لها، ومعربًا عن شكره لكل من ساهم في أعمال الجمعية و نشاطاتها و فعالياتها و تحقيق رسالتها الإنسانية في دعم الحرفيين و الحرفيات.

و ألقى المدير العام لهيئة السياحة و الآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري كلمة، أشار فيها إلى توظيف الشباب من الحرفيين في فنادق خمسة نجوم، مشيرًا إلى أهمية الارتقاء بالإنسان بوصفه عنصرًا بشريًّا يخدم مجتمعه و أمته.

و من جهته، أكد عضو مجلس إدارة جمعية الحرفيين الشريف محمد الراجحي، أهمية الجمعية في دعم القدرات الشبابية من الحرفيين و الحرفيات، و نوه بالدعم الكبير الذي يوليه الأمير فيصل بن سلطان، و الذي كان له أكبر الأثر في أن تكون الجمعية صرحًا و منبرًا لدعم كل الحرفيين، إذ تحتل المكانة المتميزة في مسيرة العمل الوطني الذي يتوافق مع رؤية 2030.