للحد من الطلاق.. "قياس" يطلق برنامج لمساعدة المقبلين على الزواج

أعلن المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم عن إطلاق مقياس الاستعداد الأسري وذلك في محاولة من المركز الوطني لمواجهة تزايد مؤشرات الطلاق.

مقياس مجاني

وأشار المركز الوطني للقياس أن المقياس الجديد يعد مجانيا للمقبلين على الزواج خلال الفترة القادمة وذلك من خلال تصميم أداة تتسم بالصدق والثبات والموضوعية، يتوافق مع خصائص البيئة السعودية.

حيث يساعد المقياس الجديد المقبلين على الزواج من خلال توفير أدوات مقياسية تشمل العوامل الجوهرية في الاستعداد من قبل الطرفين المقبلين على الزواج.

كما يساعد البرنامج الجديد الأشخاص المقبلين على الزواج في تحسين وتطوير جوانب القصور في شخصياتهم ومعالجة جوانب القصور الفردي.

مساعدة الشباب

كما يعمل البرنامج الجديد على توفير عدد من المقاييس التي تساعد الشخصين المقبلين على الزواج في التعاون والانسجام بعد الوصول إلى جوانب القصور.

وتأتي محاولة المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم من أجل محاربة ظاهرة الطلاق وتوفير مقياس واضح للشباب قبل السير في خطوة الزواج.

ولتجنب الظواهر المترتبة على تلك الظاهرة السلبية وذلك لضمان استمرار جودة الحياة الزوجية بين الطرفين على المدى البعيد.

كما تم مراجعة المقياس من قبل المركز الوطني للبحوث والدراسات الاجتماعية والذي يعتبر واحد من المراكز المتخصصة في منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.