الأرصاد تحذر من تقلبات جوية وانخفاض ملموس في درجات الحرارة

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات  التابعة للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية من سوء الأحوال الجوية وبعض التقلبات الجوية المتوقع حدوثها على عدد من مدن ومحافظات المملكة خلال الاسبوع الجاري.

حيث أكدت إدارة التحاليل والتوقعات في بيان صحفي رسمي صادر عنها أن فترة التقلبات الجوية ستكون اعتبارا من اليوم الأحد إلى يوم الثلاثاء.

وأشارت الإدارة في بيانها الصحفي أن المناطق التي سوف تتأثر بتلك التقلبات هي مناطق  تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل حيث تتعر تلك المناطق لنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد تلك التقلبات من مدى الرؤية الأفقية.

وكذلك تتأثر منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية لهما الأجواء الجوية المتقلبة و بعد ذلك تمتد موجة التقلبات إلى مناطق الرياض والقصيم والشرقية.

وأكدت إدارة التحاليل والتوقعات أن فترة التقلب يليها انخفاض ملموس في درجات الحرارة مصحوب برياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب المملكة ثم مناطق وسط وشرق المملكة.

وأشارت الأرصاد السعودية في البيان الرسمي الصادر عنها على توقعها أن تصل درجة الحرارة الصغرة إلى الصفر المئوي على أجزاء من مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل.

كما توقعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة مع تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة قد تهطل منها أمطار على غرب وجنوب غرب وأجزاء من شمال المملكة يومي الأحد والاثنين.