الإعلان عن استبدال حافلات مكة المكرمة بأخرى متطورة

أعلن رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح في تصريح صحفي نشرته عدد من الصحف السعودية ووسائل الإعلام عن صدور أمر سامٍ بإنهاء مشكلات الحافلات القديمة.

حافلات متطورة

حيث أكد الدكتور رميح الرميح أنه يجرى العمل في الوقت الحالي على استبدال حافلات جديدة مكانَ القديمة وذلك لتقديم خدمات نقل تليق بمكة المكرمة.

وأشار الرميح رئيس هيئة النقل العام على هامش مشاركته في مؤتمر مشاريع إعمار منطقة مكة المكرمة: "نبشركم بصدور أمر سامٍ بإنهاء مشكلات الحافلات القديمة".

وأكد الرميح في تصريحاته التي تداولتها وسائل الإعلام: "الآن مع القطاعات الأخرى لاستبدال حافلات جديدة مكانَ القديمة لتقديم خدمات نقل تليق بمكة المكرمة".

مترو مكة

كما نوه الرميح في تصريحاته إلى أن من مشاريع النقل العام في المنطقة تشمل مترو مكة والذي يصل طوله إلى 44 كيلومترًا ويحتوي على 22 محطة.

وأشار رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح إلى على الاهتمام بمشروع مترو جدة والذي يصل طوله إلى 46 كيلومترًا ويحتوي على 25 محطة.

يأتي هذا فيما أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الحكيم بن محمد التميمي عن الموعد الرسمي للافتتاح الأولي والتشغيل التجريبي لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بمحافظة جدة.

حيث من المقرر أن يكون الافتتاح الرسمي للمطار الجديد في شهر مايو 2018م كما أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية.