سعودي يصنع أكبر إناء للعسل استعدادا لدخول " غينيس "

نجح الكثير من السعوديين في دخول موسوعة " غينيس " العالمية للأرقام القياسية ، بتنوع أفكارهم و تميزها، و أحدث هذه الأفكار المتميزة قيام مواطن سعودي بصناعة أكبر إناء للعسل في العالم ، استعدادا لدخول " غينيس ".

سعودي يصنع أكبر إناء للعسل استعدادا لدخول " غينيس "

قام المواطن السعودي محمد عبده على الله الشهري بصناعة أكبر إناء للعسل في العالم ، و أكد لإحدى الصحف المحلية ، بأنه يطمح إلى دخول الإناء موسوعة " غينيس " العالمية.

و أشار الشهري إلى أنه قطع شوطًا كبيرًا في المواصفات و الكمية ، و تم إجراءات التسجيل لدى موسوعة " غينيس " العالمية ، وهي ما زالت تحت الدراسة.

علما بأن العمل في صناعة الإناء قد استغرقت ثلاثة أعوام كاملة ، و بلغت تكلفة القِدر 27 ألف ريال ، بينما تكلفة الإناء بالكامل بالعسل 550 ألف ريال.

مواصفات أكبر إناء للعسل

يتميز الإناء بمواصفات أوروبية ، فهو أسطواني الشكل بجوانب زجاجية ، ويبلغ ارتفاعه 1600ملم ، و قطره 226  ملم ، و يبلغ محيطه 6900 ملم ، بسماكه تبلغ 3 ملم ، و يتسع لقرابة 8 أطنان من أجود أنواع العسل الطبيعي الصافي.

العسل السعودي

يُذكر بأن العسل السعودي يتميز بجودة عالية و شهرة كبيرة بنقائه لوجود الكثير من المراعي الطبيعية في المملكة ، و للعسل السعودي انواع كثيرة تختلف من حيث اللون و الطعم ، و يرجع هذا الاختلاف لتنوع المرعى و نوعية الزهور و النباتات التي يتغذى عليها النحل .