وزارة العمل تعلن توفير 141 ألف فرصة عمل عن بعد بحلول 2020

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن هناك عدد من الوظائف التي يمكن أن تشهد إقبالاَ للتوظيف عن بعد بنهاية عام 2020.

وزارة العمل السعودية عددت الوظائف التي سوف تكون مطلوبة كالتالي: مدخل البيانات، مندوب المبيعات، مساعد إداري، كاتب إداري، اختصاصي تسويق.

141 ألف فرصة عمل عن بعد

وأشارت وزارة العمل إلى أن الوظائف التي تم الإعلان عنها تهدف إلى توفير أكثر من 141 ألف فرصة عمل عن بعد وذلك بعد نهاية عام 2020.

ويأتي تنويه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الوظائف  الجديدة بالتزامن مع برنامج التحول الوطني للمملكة العربية السعودية.

توطين مجالات جديدة

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على أربعة مجالات للعمل في مدن ومحافظات المملكة ليقتصر العمل بها على المواطنين فقط بدلا من الوافدين الذين يشغلون عدد كبير من تلك الوظائف.

وأشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها من المقرر أن تقوم بتطبيق قرار التوطين الخاص بتلك المجالات في شهر شعبان القادم.

وأعلنت وزارة العمل السعودية أن قرار التوطين سيتم تطبيقه كالتالي:

  • معارض السيارات.
  • محلات بيع قطع غيار السيارات.
  • المراكز التجارية.
  • محلات بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بإعداد برنامج تدريبي شامل لتدريب كافة الكوادر الوطنية تمهيدا للدفع بهم  للعمل في تلك الأنشطة بدلاً من الوافدين.

 وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه سيتم تقديم الدعم الفني أيضا للشباب الراغبين في العمل الحر في تلك المجالات من الجنسين.