وزارة العدل السعودية تكشف فوائد البصمة الإلكترونية للمرأة

كشفت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية الفوائد العديدة لنظام تطبيق البصمة الإلكترونية للمرأة في المرافق العدلية على المرأة السعودية بشكل عام.

فوائد البصمة الإلكترونية

وأشارت الوزارة السعودية أن البصمة الإلكترونية للمرأة في المرافق العدلية تشمل العديد من الفوائد وذلك بعد إتمام عملية تفعيل نظام البصمة في أكثر من 1000 دائرة عدلية في المحاكم وكتابات العدل.

وزارة العدل السعودية قامت بتوضيح تلك الفوائد من خلال تغريدة رسمية نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث أوضحت وزارة العدل أن البصمة الإلكترونية للمرأة ستساهم بشكل مباشر في اختصار الإجراءات وكذلك سرعة إنجاز المعاملات المختلفة.

الاستغناء عن المعرف

كما أكدت الوزارة السعودية في التغريدة التي نشرتها وأرفقتها بأنفوجرافيك توضيحي أن فوائد البصمة الالكترونية مختلفة ومن ضمنها الاستغناء عن المعرف.

وكذلك تساهم البصمة الالكترونية في منع جرائم انتحال الشخصية كما تعد البصمة وثيقة عند الإدلال بمسائل تترتب عليها العديد من الأحكام القضائية.

وكان وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء قد أعتمد افتتاح أقسام نسائية جديدة في محاكم التنفيذ في السعودية تختص بتسهيل الاستعلام عن الإجراءات خصوصاً في قضايا الأحوال الشخصية وإرشاد المراجعات داخل محاكم التنفيذ مراعاة لواقع تلك القضايا الأسرية.