أبرز سعوديات حصلن على مناصب مهمة عام 2017

تصدرت أسماء أبرز سعوديات حصلن على مناصب مهمة عام 2017  الصحف المحلية والعالمية ، فقد أثبتت المرأة السعودية وجودها في الكثير من المحافل والمناصب خلال السنوات الماضية ، في رسالة تؤكد تمكنها من النجاح في جميع المجالات المختلفة بجدارة وثقة.

سعوديات حصلن على مناصب مهمة عام 2017

­ الأميرة ريما بنت بندر

وتم تعيين  الأميرة ريما بنت بندر رئيسا لاتحاد الرياضة المجتمعية في 2017  وهي أول سيدة تتقلد هذا المنصب وفي شهر أغسطس من عام 2016 م صدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينها وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر .

فاطمة باعشن

تم تعيين السيدة فاطمة باعشن كأول متحدثة باسم سفارة السعودية بواشنطن ، إذ أصدر الأمير خالد بن سلمان السفير السعودي في واشنطن قرارا يقضي بتعيينها متحدثة رسمية باسم السفارة، لتكون أول سعودية تتحدث باسم مؤسسة حكومية.

وتعد فاطمة باعشن من أبرز الوجوه النسائية التي اتجهت لعالم الاقتصاد والمال ومن ثم إلى عالم السياسة والعلاقات الدولية ، فبعد أن عملت فترة طويلة في مجال الاستشارات بمركز الجزيرة العربية للدراسات والاستشارات في واشنطن .

إيمان عبدالله الغامدي

وتعد السيدة ايمان عبدالله الغامدي أول سعودية تتقلد منصب مساعد رئيس بلدية الخبر ، إذ أصدر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير قرارا بتعيين إيمان الغامدي في منصب مساعد لرئيس بلدية الخبر ويأتي ذلك ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية في العمل البلدي .

 لطيفة سليمان أبونيان

وتعد السيدة  لطيفة أبونيان أول امرأة تتقلد منصب مستشارة للوزير لشؤون الرعاية الاجتماعية، وأصدر وزير العمل علي الغفيص قرارا وزاريا بتكليفها مستشارا له وجاء في قرار التعيين أنه تأكيد لضمان سير عمل قطاعات العمل والتنمية الاجتماعية والقطاعات التابعة وفق منظومة واحدة، بما يضمن تحقيق الأهداف والبرامج والمبادرات المعتمدة في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية 2030 .

 سارة السحيمي

تعد سارة السحيمي أول امرأة ترأس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية " تداول " كأكبر بورصة في الشرق الأوسط ، و هي أول امرأة سعودية تشغل منصباً مالياً رفيعاً ليس فقط على مستوى القطاع العام المتمثل بـ «تداول»، بل أيضاً على مستوى القطاع الخاص إذ شغلت مناصب مماثلة في ثلاث مؤسسات مصرفية كبرى هي ( الأهلي كابيتال ومجموعة سامبا المالية  وجدوى للاستثمار )

 دلال محي الدين نمنقاني

تعد البروفيسورة دلال أول عميدة سعودية لكلية الطب في جامعة الطائف وهي الأولى التي تشغل هذا المنصب في جامعة حكومية وذلك بقرار من وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى ولتكسر بذلك احتكار الرجال لمنصب العمادة في الجامعات الحكومية، حيث كان السلم الإداري للأكاديميات داخل الكليات يتوقف عند حدود منصب وكيل العميد .