الأرصاد تحذر من الأتربة والغبار على مكة المكرمة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تحذيرا متقدما للمواطنين القاطنين في مكة المكرمة من الغبار والأتربة.

حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد من وجود نشاط واضح في الرياح السطحية التي بدورها تتسبب في إثارة الأتربة والغبار وتقوم بالحد من الرؤية الأفقية.

وأشارت هيئة الأرصاد السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الرياح سوف تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل وسوف تتسبب في أتربة مثارة.

يأتي فيما كشف الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2017.

حيث توقعت الأرصاد أن تسود سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية على مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك ( تشمل الأجزاء الساحلية منها ).

في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية على مناطق حائل، القصيم والرياض يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة.