المرور السعودي يعلن اعتماد تقنيات جديدة لرصد المخالفين

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن البدء في اعتماد تطبيق تقنيات جديدة ومختلفة لأجهزة الرصد الآلي للمركبات في المستقبل.

وأشار المرور السعودي في تغريدة نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن عملية رصد المخالفات لن تقتصر على تقنية واحدة.

تقنيات حديثة للرصد

وأكد المرور السعودي في التغريدة التي نشرها أن الأصل هو تقيد السائقين بمدلولات الطرق، ومن ضمنها لوحات السرعة والتي يجب على الجميع الالتزام بتطبيقها.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور قامت بتعديل السرعات في نظام الرصد الآلي "ساهر" وذلك بعد توجيه وزير الداخلية بمراعاة الواقع المروري في تحديد السرعات على كل طريق بما ينسجم مع مواصفات الطريق ومتطلبات سلامة مستخدميه.

أنظمة رقابة جديدة

كما أعلن مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد البسامي عن إدخال تقنيات حديثة لرصد المخالفات المرورية خلال المرحلة المقبلة والتي يأتي في مقدمتها تركيب حساسات أرضية بالطرق، وأجهزة استشعار عن بعد.

وأشار العميد محمد البسامي إن رصد المخالفات المرورية حالياً يتم آلياً بأجهزة شبه متحركة منوها إلى أنه سيتم تزويد الدوريات الرسمية والسرية بأنظمة رقابة متطورة وفعالة لعملية الرصد.

واشار مدير الإدارة العامة للمرور أنه يجرى في الوقت الحالي تجريب أجهزة رصد مخالفات عدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة على أن يتم تطبيق تلك التقنية في القرب العاجل بالعاصمة السعودية الرياض على أن يتم تعميم تلك التقنية على باقي المدن والمناطق في المملكة.