وزارة العمل السعودية تحذر من تشغيل العامل أكثر من 8 ساعات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه لا يجوز تشغيل العامل في أي من المؤسسات أو الجهات تشغيلا فعليا لفترة تتجاوز اكثر من 8 ساعات في اليوم الواحد.

حيث أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، خالد أبا الخيل في تغريدة له من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  إنه جرى ضبط المنشآت المخالفة لنظام العمل.

الجهات المخالفة

وطالب خالد أبا الخيل في تغريدته المواطنين السعوديين بضرورة الإبلاغ عن أية منشأة مخالفة في هذا الصدد من خلال الخط الساخن 19911.

وأشار المتحدث باسم وزارة العمل السعودية أنه حسب نظام العمل لا يجوز تشغيل العامل أكثر من 8 ساعات باليوم ولوحظ أن بعض المنشآت تخالف ذلك، بتشغيل مواطنين ومواطنات بالأنشطة التي صدر فيها قرارات توطين وتأنيث لساعات أطول، حيث يجري ضبط هذه المنشآت ومخالفتها.

يأتي هذا فيما كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن مجموعة من المبادرات لرفع نسب التوطين في المملكة.

وأشارت وزارة العمل السعودية أن المبادرات تشمل على برامج دعم نمو التوطين في المنشآت، ونقل المرأة العاملة (وصول)، وضيافات الأطفال (قرة)، والعمل الحر، والعمل الجزئي.

وأكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية خالد أبا الخيل أن "هدف" يعمل على دعم منشآت القطاع الخاص في مختلف المناطق من خلال مجموعة من حزم البرامج والمبادرات التي أطلقها لدعم توطين فرص العمل لدى المنشآت.