صندوق التنمية العقارية يعلن إطلاق خدمة جديدة للمواطنين


أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم للمواطنين السعوديين.

ويأتي إعلان صندوق التنمية العقارية بالتزامن مع إعلان وزارة الإسكان في السعودية عن إعلان تفاصيل الدفعة الحادية عشر من حملة "سكني".

تمويل مدعوم

وأشار الصندوق من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المواطن الذي يملك تمويل عقاري قائم ومسجل في الصندوق يمكنه أن يقوم بالتحويل إلى التمويل المدعوم وبالتالي يتيح له إمكانية الاستفادة من الدعم.

وقال الحساب الرسمي للصندوق "في حملة سكني نزيد على البشارة بشارة، لقينا الحل للي عنده تمويل عقاري قائم مع الممولين ومازال مستمرًا بالسداد، ومن اليوم لا يشيل هم الأرباح مع برنامج التمويل المدعوم".

الحد الأقصى للتمويل

وأضاف صندوق التنمية العقارية أنه سيقوم بدعم أرباح القرض من جهة التمويل بأثر رجعي لمبلغ 500 ألف ريال كحد أقصى، كما سيستمر في إيداع مبلغ الدعم الشهري بعد انتهاء العقد التمويلي.

ونصح الصندوق الراغبين في التحويل بضرورة التوجه إلى أقرب فرع للصندوق العقاري دون الرجوع لجهة التمويل، أو تقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

وكان صندوق التنمية العقارية قد أكد أن المواطنين الذين استفادوا من برامج التمويل وصل عددهم إلى 8000 مستفيد في مدن ومحافظات المملكة.