هيئة الغذاء والدواء تحذر الاضرار الصحية لمشروبات الطاقة

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذيرا من مشروبات الطاقة التي يقبل عليها العديد من الشباب في العالم العربي.

حيث أشارت هيئة الغذاء والدواء عبر صحفتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى عدم وجود أي فائدة تذكر لمشروبات الطاقة مؤكدة على ضررها الكبير بأعضاء الجسم على المدى البعيد.              

هيئة الدواء والغذاء السعودية أكدت من خلال "تويتر" مشروبات الطاقة لا تعزز الطاقة الذهنية والجسدية على عكس الشائع بين قطاعات كبيرة من الشباب.

5 أكواب من القهوة

ونوهت الهيئة السعودية في التغريدة التي نشرتها إلى مشروبات الطاقة تتكون من الكافيين الذي يعتبر العنصر الأساسي في صنعها وقد إلى 500 ملي جرام، وهو ما يعادل 4 أو 5 أكواب من القهوة.

كما أشارت هيئة الغذاء والدواء السعودية أن بعض أنواع مشروبات الطاقة يحتوي على مادة "جوارانا" التي تعد أحد المصادر الرئيسية  للكافيين.

أضرار صحية جسيمة

الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية أكدت على احتواء مشروبات الطاقة إلى كميات كبيرة من السكر التي قد تصل إلى 27 معلقة شاي.

كما يوجد في بعض أنواع مشروبات الطاقة مادة "يوهامبين" التي ترتبط بشكل كبير بالنوبات القلبية كما أنها أحد المسببات الرئيسية للتشنجات ومشاكل المعدة

وأشارت هيئة الغذاء والدواء إلى أن مشروبات الطاقة قد تتسبب في الجفاف وعدم انتظام دقات القلب والنوبات القلبية والأرق لمن يواظبون على تناولها.