من هو روبرت كوخ الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده اليوم؟

كعادته الدائمة يحتفل جوجل بشكل شبه يومي بالمشاهير و الأعلام في شتى المجالات والتخصصات، واليوم العاشر من ديسمبر فاجئ محرك بحث جوجل وهو محرك البحث الأكبر والأشهر عالميا، فاجئ زواره الموقع بالاحتفال بذكرى ميلاد روبرت كوخ ، فمن هو من هو روبرت كوخ الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده اليوم؟

إنجازات علمية كبيرة قدمها روبرت كوخ للبشرية

اكتشاف مرض الكوليرا وعلاجه.

روبرت كوخ هو أحد الذين أثروا في البشرية بانجازاته، ولد في مدينة كلاوس تال الألمانية، في 11 ديسمبر عام 1843، قام كوخ بعمل العديد من الأبحاث والاكتشافات التي يعجز أحد عن الوصول إليها، وبذل مجهودا كبيرا في سبيل العلم، واستطاع أن يكتشف البكتريا، والميكروبات والجراثيم والأمراض المعدية وعلى رأسها الجمرة الخبيثة.

روبرت كوخ يكتشف بكتريا مرض السل وطريقة علاجها

روبرت كوخ المولد لأسرة كبيرة العدد وكان ترتيبه متأخرا فيها، إذ كان الولد رقم 13 في العائلة، درس الطب باجتهاد حتى نبغ فيه، واكتشف خلال وجوده في أوروبا البكتريا المؤدية إلى مرض السل، وهو في سن الـ40 من عمره، واستطاع علاجها، وأثبت أن الميكروب يمكن أن يُحدث أمراض في مختلف أعضاء وأجزاء الجسم.

اكتشاف مرض الكوليرا وعلاجه

إنجازات علمية كبيرة قدمها روبرت كوخ للبشرية.

وفي نفس العام واصل كوخ اكتشافاته، ليعلن عن اكتشاف مرض الكوليرا، الذي تسبب في موت الآلاف حول العالم، وبعد جهود مظينة وبحث متواصل، استطاع الوصول إلى أسباب مرض الكواليرا وكيفية علاجه.

مناصب تقلدها روبرت كوخ في حياته

تولى روبرت كوخ العديد من المناصب، فبعد أن عمل كطبيب في أحد المستشفيات الألمانية، عمل كأستاذ في جامعة برلين، ثم تم تعيينه أستاذا شرفيا في كلية الطب، بعد ذلك تم تعيينه كمدير في معهد بروسيا للأمراض المعدية، وتم إطلاق اسمه على المعهد بعد وفاته، ونال كوخ جائزة نوبل في الطب.

وفاة روبرت كوخ عن 66 عاما

وفاة روبرت كوخ عن 66 عاما

لم يمهل الأجل روبرت كوخ كثيرا ليواصل اتحاف البشرية بإنجازته الفريدة، حيث وافته المنية في 27 مايو من عام 1910 عن عمر يناهز 66 عاما قدم خلالها للبشرية مالا تنساه إلى نهايتها.