حماية المستهلك توجه تحذيرات هامة قبل شراء الدفايات الكهربائية

أعلنت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية عدد من التحذيرات والنصائح الضروري قبل قيام المواطنين بشراء الدفايات.

النصائح التي أعلنت عنها حماية المستهلك السعودية جاءت بالتزامن مع إقبال المواطنين على شراء الدفايات الكهربائية لمواجهة موجة التي تضرب عدد من مدن المملكة في الوقت الحالي.

الجمعية اشارت من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى ضرورة ألا يزيد طول سلك الدفاية الكهربائية عن مترين.

كما نوهت إلى ضرورة التأكد من أنها آمنة وذات جودة عالية، وحاصلة على علامة الجودة السعودية، أو علامة "UL"، لضمان مطابقتها لمقاييس السلامة، وأن تكون ذات جهد 220 فولت وألا تتجاوز قدرتها 2500 واط.

كما أكدت حماية المستهلك السعودية على ضرورة احتواء الدفاية على خاصية الإيقاف التلقائي عند ارتفاع درجة حرارتها عن الحد الآمن، وكذلك وجود صمام أمان يطفئ الدفاية في حال ميلها أو سقوطها

كما نصحت بضرورة أن تحتوي الدفاية الكهربائية على مفتاح تحكم في درجة الحرارة "تيرموستات" وهو الأمر الذي يساعد على خفض استهلاك الكهرباء.

ونوهت جمعية حماية المستهلك السعودية إلى ضرورة وجود كارت الضمان أو تسجيله على الفاتورة بما لا يقل عن سنتين بالإضافة لوجود كتيب التشغيل.