هيئة الاتصالات تنصح المواطنين بقياس جودة الانترنت

وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عموم مستخدمي الإنترنت في المملكة بضرورة عمل اختبارات قياس جودة تجربة الإنترنت.

وأشارت هيئة الاتصالات السعودية أن عملية قياس جودة الأنترنت تتم من خلال أدوات منظومة "مقياس" المتوفرة في متجر (IOS) أو متجر (Google Play).

كما يمكن للمواطنين السعوديين التأكد من جودة الأنترنت من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني "مقياس"  أو من خلال أجهزة قياس الإنترنت الثابت " ألياف ضوئية" التي تقوم الهيئة السعودية بتوفيرها مجانا.

القياس الدوري

هيئة الأتصالات السعودية اكدت في البيان الذي نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على أهمية استمرار مستخدمي خدمات الإنترنت في إجراء الاختبارات عبر "مقياس" بشكل دوري ومن أماكن مختلفة حتى تتوفر المعلومات الدقيقة حول خدمات الإنترنت في جميع أنحاء المملكة.

شفافية عالية

وأشارت الهيئة إلى أنها تسعى من خلال "مقياس" إلى توفير معلومات للمستخدمين عن جودة تجربة الإنترنت المقدمة لهم بشفافية وموثوقية عالية.

حيث تعمل هيئة الاتصالات السعودية على إجراء اختبارات القياس التي ستسهم في نشر تقارير دورية حول تجربة الإنترنت في المملكة لزيادة الشفافية والمنافسة بين مزودي الخدمة لتقديم خدمة أفضل.

الجدير بالذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أطلقت مبادرة "مقياس" في 20/ 01/ 1439هـ لقياس جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة وذلك بناء على الشراكة بين الهيئة وعموم المشتركين

كما تعمل الهيئة من خلال تلك المبادرة على قياس المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت في المملكة، بالتعاون مع شركة سام نوز المتخصصة في قياس جودة أداء الإنترنت.

رابط خدمة مقياس