10 % من مقاعد دبلوم السفر والسياحة لطلاب الاحتياجات الخاصة من جامعة الملك عبدالعزيز

تسعى جامعة الملك عبدالعزيز إلى الريادة في تقديم كافة الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ، بحيث تكون الجامعة نموذجا يحتذى به على المستوى المحلي و الإقليمي ، و من ذلك أن خصصت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية السياحة 10% من مقاعد دبلوم السفر و السياحة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لتدريبهم و تأهيلهم إلى سوق العمل.

10 % من مقاعد دبلوم السفر والسياحة لطلاب الاحتياجات الخاصة

تأتي هذه المبادرة دعما من جامعة الملك عبدالعزيز لتدريب و تأهيل هذه الفئة الغالية على المجتمع ، و انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالاهتمام بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، و كذلك حرص الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني ، رئيس مجلس إدارة جمعية الاطفال المعوقين.

المسؤولية الاجتماعية للجامعة

تندرج هذه المبادرة ضمن الخطط الاستراتيجية للمسؤولية الاجتماعية للجامعة على تقديم درجة علمية تغطي الجوانب النظرية و العلمية وفق التطلعات المحلية و المعايير العالمية ، و من اجل تنمية القدرات التنافسية لطلاب وطالبات الجامعة ، و الإسهام في بناء الشراكة المجتمعية ، و تطوير برامج رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

علما بأن الجامعة ممثلة بكلية السياحة قد نجحت في تأهيل عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة و تأهيلهم إلى سوق العمل ، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي لكلية السياحة شركة الخطوط السعودية للتموين.

الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

يُذكر بأن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز يرأس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين من الدورة الثالثة عام 1409هـ و حتى الدورة الحالية ، كما يرأس عددا من اللجان المنبثقة عنه و منها اللجنة التنفيذية للجمعية ، و مؤسس مشارك و رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.