مبادرة سعودية جديدة لإيصال التيار الكهربي للمشترك في يومين

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن البدء في إنجاز مبادرة لتقليل مدة إيصال التيار الكهربائي للمشترك من خلال تفعيل مكاتب التنسيق لإصدار رخصة الحفر وإيصال الخدمة للمستفيدين خلال يومين.

مبادرة جديدة

القرار الجديد يأتي تنفيذًا لتوصيات مجلس الشؤون الاقتصادية حول تنافس البيئة الاستثمارية يأتي القرار الجديد بالتزامن مع حاجة اللجنة المشكلة برفع ترتيبات المملكة في مؤشر الحصول على الكهرباء وتطويره مع الجهات ذات العلاقة من خلال إنجاز المبادرة وإضافة المديرية العامة للمرور ضمن جهات اعتماد رخص الحفر آليًّا وكذلك  إلغاء متطلبات التوقيع على رخص الحفر من ممثلي البلديات والمرور.

التيسير على المواطنين

المبادرة الجديدة التي تهدف للتيسير على المواطنين بالتنسيق مع اللجان الدائمة بالأمانات الكبرى في مناطق الرياض والشرقية وجدة وذلك بالتأكيد على اعتماد المديرية العامة للمرور لتكون ضمن جهات اعتماد رخص الحفر آليًّا.

كما تهدف المبادرة إلى إيجاد حلول لإلغاء التوقيع على رخص الحفر من وزارة البلدية وممثل المرور تسهيلًا للإجراءات مع وضع مدة زمنية ملزمة لا تتجاوز ٤٨ ساعة للتوقيع على رخص الحفر، على أن يكون عدم التوقيع خلال المدة المحددة موافقة على الرخصة.

تشغيل العداد في زمن قياسي

كما نوهت المبادرة إلى أن أهم التوصيات المرتبطة بتخفيض مدة إيصال الخدمة الكهربائية للمستفيدين تعتمد على إلغاء اشتراط حصول المستفيد على شهادة من البلدية لتشغيل العداد والبدء في الاستفادة من الخدمة الكهربائية.

الجدير بالذكر أن هذا الإجراء كان يستغرق ٧ أيام في الماضي مع إمكانية البحث عن آليات أخرى للتأكد من التزام المستفيد باشتراطات البلدية دون ربط ذلك بالحصول على الخدمة.