البنوك السعودية تستعد لإيقاف التعامل بالريال الورقي

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" توجيهات رسمية للبنوك العاملة في القطاع المصرفي بالسعودية بخطوات الاستعداد لاستقبال العملة المعدنية خاصة الريال والريالين.

وأشارت مؤسسة النقد العربي السعودي في خطابها للبنوك السعودية إلى إيقاف التعامل مع العملة الورقية بشكل تدريجي حتى اختفائها نهائيًّا في جميع الفروع بالسعودية.

تطبيق تدريجي

فيما بدأت البنوك السعودية بشكل فعلي تطبيق إجراءات الاستعداد لتطبيق القرار الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تمهيدا للتعامل الرسمي بالعملة المعدنية في العد والفرز.

وعلى الفور قامت البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية بتطبيق الإجراءات والخطوات الصادر عن المؤسسة النقد السعودية للبدء في التنفيذ بعد الانتهاء من الإجراءات وذلك بحسب جريدة "الاقتصادية".

تداول العملة الجديدة

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" كان قد أشار إلى اكتمال تهيئة البنية التحتية لتداول الإصدار الجديد من الريال المعدني مشيرا إلى أنه في المرحلة القادمة لن يكون هناك ريال ورقي.

وكانت مؤسسة النقد السعودي قد قامت بتدشين الإصدار السادس من العملة الوطنية تحت شعار "ثقة وأمان" والتي شملت العديد من الفئات الجديدة من ضمنها 5 هللات و10 هللات و25 هللة و 50 هللة، والريال المعدني و"الريالين" المعدني.