الإسكان تعلن عن طرح 3079 وحدة سكنية للمستفيدين من الدعم

أعلنت وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية تفاصيل إجراءات الحجز لثلاثة من مشاريع البيع على الخارطة في الدمام وتبوك وعرعر معلنة بدء عملية الحجز في تلك المشاريع.

واشارت وزارة الإسكان في بيان رسمي لها أن مشاريع الفلل الجاهزة ستكون في كل من الزلفي، المخواة، القنفذة، وصامطة، وتصل عدد الوحدات السكنية المعلن عنها إلى 3079 وحدة سكنية.

280 ألف منتج سكني

المشاريع التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الإسكان تأتي في إطار برنامج "سكني" الذي يستهدف تخصيص 280 ألف منتج سكني وتمويلي.

فيما أشار المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم أن مشاريع البيع على الخارطة تتوزع في مدينتي الدمام وتبوك، بوحدات سكنية تصل إلى 590 وحدة سكنية من نوع فيلا في الدمام.

بينما يحتوي مشروع تبوك على 900 تاون هاوس، إضافةً إلى 481 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس في مشروع عرعر، مشيرًا إلى أنّ تلك المشاريع أصبحت متاحة أمام المستفيدين من الدعم السكني اعتبارًا من هذا الأسبوع؛ إذ يتواجد في كل مشروع فريق من وزارة الإسكان، والمطورين العقاريين والمصارف والمؤسسات التمويلية؛ وذلك لتسهيل الإجراءات وتسريعها للمستفيدين.

أسعار الوحدات

وأكد السويلم أن هذه المشاريع تتم بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلًا بالمطورين العقاريين، وذلك من خلال برنامج البيع على الخارطة "وافي"؛ إذ سيتم تسليمها خلال مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان أن الوزارة تراعي في تنفيذ تلك الوحدات السكنية الجودة العالية والأسعار المناسبة حيث تتراوح أسعار تلك الوحدات بين 250 ألف إلى 700 ألف ريال.

تفاصيل الوحدات السكنية

وحول مشاريع الفلل الجاهزة التي بدأت الوزارة في إجراءات المعاينة والحجز لها أوضح السويلم أنها تتوزع في أربع مناطق بواقع 250 فيلا في محافظة الزلفي، و115 في المخواة بمنطقة الباحة.

و583 فيلا في القنفذة، و160 فيلا جاهزة في محافظة صامطة، مؤكدًا أنّ هذه المشاريع تأتي امتدادًا لما سبقها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر؛ حيث اكتملت حجوزات مشاريع ديار الأحساء (1و2)، وشمال الرياض، وأبها وخميس مشيط، ومشروعين في محافظة رابغ، إضافة إلى الفلل الجاهزة في بيش والخبر والمبرز ورماح بإجمالي يقارب الـ10 آلاف وحدة سكنية.