جامعة نورة تطلق أول تطبيق الكتروني للطالبات

في خطوة رائدة و متميزة تتجه " نحو بيئة إلكترونية متكاملة " ، أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات و الاتصالات، أول تطبيق الكتروني رسمي للطالبات عبر الهواتف و الأجهزة الذكية.

جامعة نورة تطلق أول تطبيق الكتروني للطالبات

أطلقت جامعة نورة التطبيق في نسخته الأولى، و الذي يعد إحدى الخطى الحثيثة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن نحو الانتقال من مرحلة بناء الخدمات الإلكترونية الى مرحلة الإتاحة وفقاً لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية " يسر ".

و حول ذلك أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات و الاتصالات، المهندس محمد بن مسفر الزايدي، بأن هذا التطبيق يُعد إحدى الخطوات الرائدة و التي تسعى الجامعة من خلالها للوصول الى بيئة جامعية مؤتمتة إلكترونياً، مؤكدا على أن الحلول المُقدمة و المُبتكرة عبر التطبيق توفر أعلى درجات الموثوقية من خلال اعتماد آليات الولوج إلى التطبيق باستخدام البريد الالكتروني الجامعي مع القابلية للتحديث و التطوير و التكامل مع الأنظمة الجامعية المختلفة.

مميزات تطبيق الخدمات الالكترونية للطالبات

يتميز التطبيق بتصميم عصري جديد لواجهات المستخدم إلى جانب كفاءة أداء التطبيق لتعزيز تجربة المستخدم مع إتباع أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، بالإضافة إلى إتاحة التطبيق عبر أكثر الأنظمة استخدما و أكثرها شيوعاً و هي Apple و Android مع دعم التطبيق للغتين العربية و الانجليزية.

و كذلك من أبرز مميزات التطبيق:

سهولة الاستخدام، شاشات تفاعلية، مرونة المتابعة، سرعة الوصول، اشعارات دورية، و استعلامات متعددة.

و يتضمن التطبيق في نسخته الأولى عددا من الخدمات الالكترونية الهامة، و منها:

خدمات أكاديمية، خدمات استعلامية، خدمات الدعم الفني، و خدمات تقنية المعلومات.

تطوير الخدمات المقدمة لكافة منسوبي الجامعة

يُذكر بأن هذه المرحلة ما هي إلا مرحلة انتقالية أولى سوف يتبعها العديد من المراحل لتطوير الخدمات المٌقدمة لكافة منسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، و يأتي ذلك تطبيقاً لمفاهيم الحكومة الإلكترونية و الرؤية الوطنية للملكة 2030 ، بالإضافة لتحقيق الغايات الاستراتيجية للجامعة و المتمثلة في تأسيس العمليات و الأنظمة الضرورية من أجل الوصول إلى تحقيق الأداء الفعال للجامعة.