خبير طقس سعودي يتوقع هطول موجات من الأمطار على الرياض

كشف خبير الأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق عن توقعاته لحالة الطقس على العاصمة السعودية الرياض.

حيث أشار الزعاق إلى توقعه سقوط موجات من الأمطار المتفاوتة على الرياض وتحديدا على شمال وشمال غرب الرياض وذلك قبل أسبوع من دخول موسم المربعانية.

 

وأكد الخبير في شئون الطقس خالد الزعاق من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى توقعه تكون السحب الركامية الممطرة على شمال وشمال غرب الرياض ناحية شقراء، الحسي، دقلة، الحفنة، حريملاء، وما بينها من محالّ.

حيث رجح الزعاق أن تكون الحالة المطرية التي يتوقع هطولها على العاصمة السعودية الرياض متفاوتة إلى حد كبير.

الجدير بالذكر أن الزعاق كانت قد توقع في تغريدة من خلال صفحته على تويتر بقاء ستة أيام على المربعانية حيث رجح أن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 1439/3/15 أول موسم المربعانية.

وكتب الزعاق يقول عن ذلك :"عشرين يومًا منها داخلة في حيز الوسم، بمعنى أن أمطارها تنبت ما ينبته مطر الوسم وجميع المناطق التي نالها القطر تعتبر موسومة ومبشرة بالخير إن تتابع المطر".

وأكدت الأرصاد على توقعها أن تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق ( الدوادمي ، القصيم والشرقية ) كذلك على مناطق جازان ،عسير ، الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

كما توقعت الأرصاد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الوسطى والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة .