لجنة التوعية بالبنوك السعودية تحذر من إعلانات مضللة

وجهت لجنة الاعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية تحذيرا هاما للمواطنين للسعوديين حول بعض الإعلانات المضللة التي انتشرت في الفترة الأخيرة.

حيث حذرت لجنة الاعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية من الانسياق وراء الإعلانات المالية المضللة والمشبوهة والجهات غير المعتمدة التي تقدمها.

وأضافت لجنة التوعية المصرية أن بعض الملصقات المشبوهة والجهات المجهولة تدعي المساعدة في سداد الديون أو توفير تمويل إضافي للمواطنين.

 

وأشارت اللجنة السعودية في تغريدة لها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن هذه الممارسات تنطوي على عمليات مشبوهة قد تعرض حساباتك المصرفية وأموالك للخطر.

الجدير بالذكر أن لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية تأسست في عام 2006 وهي لجنة منبثقة من لجنة رؤساء مجالس إدارات البنوك السعودية لتضطلع بمهمة تعزيز ثقافة الصناعة المصرفية لدى كل أفراد المجتمع ورفع مستوى الوعي بالقضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي.

وكانت البنوك السعودية قد أعلنت من خلال لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، عن تدشين حملة التوعية التاسعة تحت شعار "#مو_علينا" لتعزيز الوعي العام لدى أفراد المجتمع، وعملاء البنوك بوجه خاص، تجاه مخاطر الاحتيال المالي والمصرفي.

لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية كانت قد أكدت أن عمليات الاحتيال المالي حول العالم ما زالت في تزايد مستمر، وأصبحت عبئاً يكلف الاقتصاد العالمي مزيداً من الخسائر.

وأشارت اللجنة السعودية إلى تقارير صادرة عن جمعية مكافحة الاحتيال عن العام الماضي 2016، تفيد بأن الاحتيال المالي يكلف الشركات حول العالم خسائر قدرها 5% من عوائدها السنوية، بواقع 6.3 مليار دولار سنوياً، نصيب الشركات الخاصة منها 38%، تليها الشركات العامة بنسبة 28%.