الخدمة المدنية السعودية تكشف شروط وضوابط منح العلاوة الإضافية

كشفت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عن عدد من النقاط الهامة التي تتعلق بالعلاوات الإضافية للموظفين من المواطنين السعوديين.

حيث أكدت وزارة الخدمة المدنية في السعودية على  إمكانية منح العلاوة الإضافية للموظفين الذين تم ترقيتهم من قبل المسؤول الذي يملك الصلاحية في الجهة الحكومية.

ضوابط خاصة

وأشارت الوزارة السعودية إلى أن القرار يطبق على الموظفين السعوديين ممن يتوافر لديهم شروط العلاوة الإضافية خلال الفترة من 30/ 2/ 1437هـ إلى 23/ 5/ 1438هـ وذلك بحسب نص القرار الذي قامت بنشره جريدة "عكاظ" السعودية.

يأتي هذا فيما قام وكيل وزارة الخدمة المدنية المساعد للتوثيق والمراجعة المكلف عبدالله الدهامي باعتماد القرار الذي أصدرته الأجهزة الحكومية الذي ينص بأن البدلات والمكافآت والمزايا المالية تصرف وفق ما كانت عليه من شروط وضوابط قبل صدور قرار مجلس الوزراء رقم 551 وتاريخ 25/ 12/ 1437.

ونوه عبدالله الدهامي بأن صرف العلاوات الإضافية للموظفين يكون لمن يتوفر لديهم شروط وضوابط الصرف خلال فترة سريان القرار.

وأشارت الوزارة أنه لا يتصور الجمع بين الزيادة التي يحصل عليها الموظف المرقى وبين العلاوة الإضافية التي لم يعد لها وجود بعد تعديل هذه الفقرة.

وظائف شاغرة

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد دعت الخريجين الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف الهندسية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الراغبين في التقدم عليها وذلك سواء حصلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة.

وأكدت وزارة الخدمة المدنية إلى أن هذا الإعلان يحتوي على الوظائف الشاغرة التي تلقت طلبات إشغالها من قبل الجهات الحكومية إلى تاريخ 4/ 3/ 1439هـ.

فيما عدد الوظائف الهندسية التي طلبت الجهات الحكومية شغلها في الإعلان 232 وظيفة على أن يتم التقديم من خلال موقع الوزارة م اليوم الأحد وحتى الثلاثاء.