متطوعات سعوديات يسعفن المتضررين من أمطار و سيول جدة

من منطلق ثقافة العمل التطوعي يتأهب فريق من الفتيات المتطوعات يضم 60 متطوعة من فريق " نسيبة " أحد الفرق التطوعية في هيئة الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة ، بالاستعداد و التدريب لإسعاف المتضررين من أمطار و سيول جدة.

60 متطوعة يسعفن المتضررين من أمطار و سيول جدة

يضم فريق " نسيبة " التطوعي متطوعات من مختلف التخصصات الصحية ، و اللاتي يمتلكن خبرة ميدانية من خلال فريق رفيدة في موسم رمضان ، و فريق زبيدة في موسم الحج.
و حول ذلك أوضحت الدكتورة أسماء الرفاعي استشارية طب الأسرة و مشرفة اللجان التطوعية في هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة ، لإحدى الصحف المحلية ، أن عدد المتطوعات قد يصل إلى 60 متطوعة يتأهبن في أقل من ساعة ، و يعملن ميدانياً من خلال حقائب متنقلة.

و يأتي تأهب المتطوعات لاسعاف المتضررين مع ما شهدته مدينة جدة من أمطار غزيرة و سيول خلال الأيام القليلة الماضية ، و التي أحدثت أضرار بالغة في الشوارع و الطرقات الداخلية تبعتها حالات غرق أنفاق و احتجاز و حالات اسعافية طارئة.

فريق " نسيبة " التطوعي

يُذكر بأن المجموعة النسائية التطوعية التي أطلقت على نفسها اسم "فريق نسيبة " التطوعي ، و اللاتي اخترن هذا الاسم تيمنا بالصحابية " نسيبة " التي شاركت في الكثير من الغزوات الإسلامية ، يضم عددا من المتطوعات في مختلف التخصصات الطبية و التمريضية ، والحاصلات على شهادة الإنعاش القلبي الرئوي ، و هو فريق خاص بالكوارث و يقدم الإسعافات الأولية و العلاج و الدعم المعنوي ، و قد حصلن على خبرة ميدانية من خلال المشاركة في مساعدة المتضررين من سيول جدة سابقا ، و المشاركة في موسمي الحج و العمرة و شهر رمضان المبارك ، حيث تم تدريبهن على العمل الميداني لإسعاف الحالات المرضية الطارئة و كيفية التعامل معها.