أمانة الرياض تعلن خطتها لمواجهة موسم الأمطار

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لموسم الأمطار بعد أن وضعت خطة متكاملة تشمل توظيف "٢٠٠٠" مهندس ومراقب وعامل يباشرون جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار.

وتم تزويد المهندسون المختصون بأكثر من (٦٠٠) معدة لنزح مياه الأمطار كما شملت خطة الطوارئ المسؤوليات والواجبات المنوط بها كل الجهات المشاركة في مواجهة هطول الأمطار مع التنسيق بشكل تام مع كل الجهات ذات العلاقة.

وكانت أمانة منطقة الرياض قد أعلنت قيامها بحملة شاملة قبل بدء موسم الأمطار من أجل التأكل من كفاءة وفعالية شبكه السيول في المدينة وفي الأنفاق التابعة للأمانة في مواجهة الأمطار.

كما قامت أمانة الرياض بإزالة التعديات على الشبكة وصيانة عناصر شبكة السيول في الشوارع الرئيسية والمواقع الحرجة وتهذيب وتنظيف مخارج شبكة إطار خطتها السنوية.

فيما يعمل مركز طوارئ العاصمة السعودية "940" على استقبال كافة أنواع البلاغات على مدار 24 ساعة والتعامل معها بشكل منظم لمواجهات أي مشاكل قد تنجم عن الأمطار.

كما أطلقت أمانة الرياض تطبيقا جديدا يسمى "حاذر" وهو التطبيق الذي يعتمد على تقديم معلومات لسكان المدينة عن المواقع الحرجة في مدينة الرياض والإرشاد الى طرق بديله أثناء مواسم هطول الأمطار وذلك من أجل المحافظة على سلامة ساكني مدينة الرياض وزوارها.