الهلال الأحمر السعودي يرفع درجة الاستعدادات في مواجهة التقلبات الجوية

أصدر مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض الدكتور راشد حامد القحطاني توجيهاته بضرورة رفع مستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية.

وأشار الدكتور راشد حامد القحطاني أن الهيئة رفعت استعداداتها في مواجهة توقعات هطول الأمطار على المنطقة حيث من المتوقع ارتفاع عدد الحوادث والحالات المرضية خلال الأحوال الجوية المتقلبة.

ونوهت هيئة الهلال الأحمر أنها رفعت من استعداداتها في كافة مراكز المنطقة ومحافظاتها وذلك في مواجهة الأمطار والأحوال الجوية السيئة التي قد تحدث بالتزامن مع فترة بداية الإجازة الأسبوعية خاصة مع تغير الأجواء والتي من المتوقع أن تزيد فيها نسبة الحوادث والأمراض وذلك وفقا للدراسات التي أعلنت عنها الهيئة السعودية.

وأكدت الهيئة السعودية إلى رفع جاهزية التعامل مع أي أحداث طارئة لدى الكوادر العاملة عبر مراكز الإسعاف المنتشرة بالمنطقة والمحافظات

وأضافت الهيئة السعودية إلى دور التطوع للمشاركة مع الفرق الإسعافية والخدمات اللوجستية للهيئة في جميع التخصصات، واستعداد تام من خلال الآليات والعمليات المتنقلة وفريق التموين والإمداد وذلك استعدادا لتنفيذ خطة الطوارئ في أي وقت وتحت أي ظرف.

يأتي هذا فيما أصدرت الشركة السعودية للكهرباء تحذيرا للمواطنين بشأن الأعطال التي قد تنجم عن التقلبات الجوية والحالة الممطرة التي تتعرض لها عدد من مدن ومحافظات المملكة.

وأشارت  الشركة السعودية للكهرباء  أن تحذيراتها جاءت لمواجهة أي  أخطار محتملة نتيجة الأمطار الغزيرة التي أصابت عدد من محافظات السعودية.

كما أهابت الشركة بجميع المواطنين بضرورة إرسال بلاغات السلامة الكهربائية الناجمة عن تقلبات الجو كالسيول وغيرها، والتي قد تشكل خطرًا على حياة الغير.