الدفاع المدني يحذر من سيول أودية المدينة المنورة

أصدر الدفاع المدني في المدينة المنورة تحذيرا من سيل وادى العفج المتجه للمدينة، والذي نتج بسبب الأمطار التي هطلت اليوم على غرب المملكة.

الدفاع المدني كشف تفاصيل تحذيره من السيول والأمطار من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث قال الدفاع المدني إنه يحذر من سيل منقول من وادي العفج باتجاه المدينة المنورة وطالب المواطنين السعوديين بضرورة أخذ الحيطة والحذر مع ضرورة إتباع إرشادات السلامة.

ونصح الدفاع المدني في المدينة المنورة المواطنين والمقيمين بعدد من الخطوات للتعامل الفوري في حال تعرض سياراتهم للحصار بفعل مياه الأمطار.

حيث وجه الدفاع المدني بضرورة ترك السيارات في حال تعرضها للتعطل وذلك خوفا من تعرضهم للاحتجاز بسبب مياه السيول ونصحهم باللجوء إلى أقرب مكان آمن.

المرور السعودي كشف عن مجموعة من النصائح من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث كتب يقول: " أنه نظرًا لهطول الأمطار هذه الأيام على معظم مناطق المملكة وما يصاحبه من تقلبات جوية، فتود التأكيد بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة اللازمة".

ونشر الحساب الرسمي للمرور رسم توضيحي يتضمن النصائح الواجب إتباعها عند هطول الأمطار بغزارة والتي جاء في مقدمتها ضرورة التأكد من سلامة الإطارات.

كما نصحت الإدارة العامة للمرور بضرورة تقليل السرعات واستخدام المكابح بشكل تدريجي وذلك حتى لا يفقد قائد السيارة السيطرة على مركبته.

وأشار المرور السعودي إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر عند الانتقال بين المسارات بشكل تدريجي، واستخدام المساحات الأمامية مع الأمطار.