وزارة العدل تطلق خدمة تفاعلية جديدة للمواطنين

أعلنت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة تفاعلية جديدة للمواطنين من خلال تخصيص حساب "التواصل العدلي" @MojCare  وذلك لخدمة المواطنين السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث يقوم الحساب الجديد الذي أطلقته وزارة العدل السعودية باستقبال استفسارات المواطنين بشكل مباشر وذلك في الخدمات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة العدل لتعزيز خدمات التواصل مع المواطنين المستفيدين.

التواصل العدلي

الخدمة الجديدة التي أعلنت الوزارة السعودية عن إطلاقها سميت "التواصل العدلي" وتقوم بتمكين المستفيدين من التواصل بشكل مباشر وفعال مع ممثلي وكالات وقطاعات الوزارة لتلقي الاستفسارات والشكاوى حول جمـيع الخدمات القضائية والعدلية التي تقدمها الوزارة بمختلف مرافقها

الخدمة الجديدة تأتي بالإضافة إلى حزمة جديدة من الخدمات لنقل مستوى التفاعل مع المستفيدين للتواصل بشكل مباشر وفعال لخدمة المواطنين.

حيث تعمل الوزارة السعودية على إطلاق مركز الاتصال الموحد الذي يهدف إلى خدمة المواطنين المستفيدين وذلك فيما يخص إجراءات وخدمات الوزارة ومعاملاتها والاستفسارات العامة.

مركز الاتصال الموحد

كما تسعى وزارة العدل السعودية إلى تطوير مراكز استقبال المستفيدين والمستفيدات في مقار الوزارة والمرافق العدلية بمختلف مناطق المملكة.

وأشارت الوزارة السعودية إلى قيامها بتشكيل فريق "التواصل العدلي" من خلال مجموعة من المختصين في قطاعات الوزارة من التنفيذ والشؤون القضائية والتوثيق وتقنية المعلومات والإعلام والاتصال وغيرها من التخصصات

كما نوهت الوزارة عن قيامها بتمكين المواطنين من تقييم خدمات المحاكم وكتابات العدل من خلال إطلاق مبادرة "قيّم" وذلك لقياس رضا المستفيد من خلال رسائل نصيّة تضم نماذج تقييم تصل إلى هواتفهم.