وزير التعليم يعلن عن مشروع لإعادة هيكلة التعليم بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة  عن تدشين فعاليات البرنامج الوطني "كلنا أونلاين "، الذي تقدمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" اليوم الأحد.

وتأتي المبادرة التي أعلنت عنها الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة من أجل حماية الطلاب السعوديين من الإنترنت ونشر ثقافة أمن المعلومات.

تدشين المبادرة

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تدشين المبادرة بحضور مدير عام الإدارة عبدالله بن أحمد الثقفي ، ومدير عام البرامج التربوية بالوزارة الدكتور فهد الدجين.

فيما أشار مدير إدارة التخطيط والمعلومات بتعليم جدة خليل الوافي، أن البرنامج يأتي كمبادرة من "مسك الخيرية" في إطار تعاونها مع الإدارة العامة للتعليم بجدة، وسيدشن المدير العام البرنامج من مدرسة عون بن الحارث الابتدائية ضمن 55 مدرسة سيتم تفعيل البرنامج بها منها 28 مدرسة ابتدائية ومتوسطة للبنين ، و27 مدرسة للبنات.

إعادة هيكلة التعليم

الجدير بالذكر أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى كان قد أكد خلال الملتقى الإعلامي الذي نظّمته الوزارة لنخبة من الإعلاميين ورؤساء التحرير وعدد من الصحفيين العاملين في مؤسسات إعلامية عن مشروع إعادة هيكلة التعليم وهيكلة النظام التعليمي.

حيث تحدث وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن أهم ثلاث محطات يشملها مشروع الهيكلة، والتي ترتكز على الاهتمام بمرحلة ما قبل الدراسة ودمجها في المرحلة الابتدائية، خاصة الصفين الأول والثاني وإنشاء مرحلة جديدة.

وأشار وزير التعليم إلى أن المرحلة الثانوية ستشهد تغييرات كبيرة للنمط التعليمي بها، والتوسع في نظام المقررات وإدخال الورش الفنية والمهنية في المرحلة الثانوية وتعزيز المهارات الشخصية لدى الطلاب ودعمها بشكل رئيسي.