السيدات السعوديات الأكثر تفاعلا لخط مساندة الطفل

السيدات السعوديات الأكثر تفاعلا لخط مساندة الطفل ، وبين كشف برنامج الأمان الأسري الوطني عن تصدر بلاغات الإناث لخط مساندة الطفل بنسبة 81 % مقارنة ببلاغات الذكور التي وصلت إلى 9.18 .% ، ويعد مشروع خط مساندة الطفل من المشاريع الوطنية الرائدة لبرنامج الأمان الأسري الوطني لخدمة الطفولة بالمملكة ، والذي يعمل  على مدار ايام الاسبوع من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر مساء وذلك بواقع 14 ساعة يوميا كافة ايام الاسبوع.

السيدات الأكثر تفاعلا لخط مساندة الطفل

يبلغ متوسط عدد الاتصالات اليومي للتبليغ عن العنف ضد الأطفال نحو 767 اتصالا  وتتصدر بلاغات الإناث عن الرجال بنسبة 81 % بينما بلغت بلاغات الذكور 9.18 .%  .

المدن الأكثر تفاعلا

تصدرت العاصمة الرياض قائمة الاتصالات الواردة، بـ9.13 % ، تلتها منطقة مكة المكرمة بنسبة 2.6،%  ثم المنطقة الشرقية 4.6 ،% ، ثم منطقة عسير بنسبة 8.8.% وتأتي باقي مدن المملكة بنسب متفاوتة، وذلك طبقا للتقرير السنوي لخط مساندة الطفل للعام الماضي 2016 .

وأكدت الرئيسة التنفيذية لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها المنيف أن ارتفاع عدد البلاغات يأتي بسبب حملات التوعية السنوية التي تتزامن مع بداية كل عام دراسي بحسب صحيفة عكاظ المحلية  ، مشيرة إلى أن البرنامج استقبل نحو 398 بلاغا هذا العام، وحولها للجهات الشريكة حسب الاختصاص، وقام بالمتابعة للتأكد من وصول الخدمة لمحتاجيها .