صحة الشرقية تحذر المواطنين من موجة الغبار

حذرت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية المواطنين السعوديين من الخروج من منازلهم في حالة اشتداد موجة الغبار إلا للأعمال الضرورية.

وشددت مديرية الصحة بالشرقية على ضرورة ابتعاد المواطنين قدر المستطاع مثيرات الحساسية مشيرةً إلى استعدادها ومراكزها للأجواء التي تشهدها المنطقة.

كما طالبت صحة الشرقية المواطنين السعوديين بضرورة وضع الكمام الطبي لحماية الجهاز التنفسي و الالتزام بالتعليمات الطبية واستخدام الأدوية الخاصة بأزمات الربو.

وأشارت صحة في محافظة الشرقية إلى أهمية إغلاق النوافذ في المنازل جيداً حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وكل الأسر المتواجدة في المنازل.

وأوضحت صحة الشرقية أن مدير عام الشؤون الصحية  الدكتور صالح السلوك أكد على مدراء المستشفيات والصحة العامة بمضاعفة الاستعدادات الطبية والفنية لاستقبال المرضى المصابين جراء الغبار وذلك من خلال توفير الأدوية الخاصة بالحساسية والربو وأن تكون الكوادر الطبية والتمريضية على استعداد مضاعف لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لمن يلزم.

 وأشار الدكتور السلوك إلى أن كبار السن والأطفال المصابين بالربو هم الأكثر تأثراً بالغبار وبين أن عدد الحالات المصابة بأزمات الربو .

وعلى صعيد حالة الطقس في مدن ومحافظات المملكة اليوم الخميس أكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية إلى توقعها استمرار تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من شمال ووسط المملكة.

وأشارت الأرصاد إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان ، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.