اطلاق مسابقة " سعودي مرّ من هنا " لدعم الطلاب و الطالبات الدراسين في الخارج

أطلق مركز الملك سلمان للشباب مسابقة " سعودي مرّ من هنا "، التي تعد المبادرة الأولى من نوعها في المملكة لتعزيز الصورة الإيجابية عن المبتعثين و المملكة، و التي تهدف إلى دعم الطلاب و الطالبات السعوديين الدارسين في الخارج.

مسابقة " سعودي مرّ من هنا "

تسعى مسابقة " سعودي_مرّ_من_هنا "، ضمن مبادرة " نحن_عطاء"، إلى تعزيز الصورة الإيجابية عن المبتعثين و المملكة، و تفعيل طاقاتهم في مختلف الدول، و تحفيزهم على الاستمرار في العطاء و نشر تجاربهم و توسيع أثرها، عبر رصد تجاربهم التطوعية و إتاحة منصة للتطوع الميداني لكل المبتعثين المبادرين و المهتمين بالتطوع، و تمهد المسابقة للمشاركة بالتطوع في اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق5 ديسمبر2017م.

تمر مراحل مبادرة " سعودي مرّ من هنا " بسبعة مراحل، هي:

- المرحلة الأولى : رصد التجارب التطوعية

تتضمن رصد التجارب التطوعية للدارسين في الخارج، و التي تمت خلال فترة ابتعاثهم.

- المرحلة الثانية : الإعلان عن المسابقة و استقبال المشاركات

تتمثل المرحلة الثانية في التقديم على مسابقة (#سعودي_مر_من_هنا)، و يستمر استقبال المشاركات حتى تاريخ 5 نوفمبر القادم، من خلال الرابط التالي. http://ksyc.org.sa/wg/

- المرحلة الثالثة : اختيار المشاريع التطوعية

تتضمن هذه المرحلة اختيار 25 مشروعاً تطوعياً من قبل لجنة التحكيم للإنضمام إلى المسابقة بعد إجتياز الشروط و المعايير، و ذلك خلال الفترة بين 6 - 15 نوفمبر 2017 م.

- المرحلة الرابعة : التخطيط و التنظيم و الإعداد للمشاريع التطوعية

تهتم هذه المرحلة بالتخطيط و التنظيم و الإعداد للمشاريع التطوعية التي جرى اختيارها، و تقديم الدعم المادي و اللوجستي، مع تخصيص فريق إرشادي للاستعداد و التخطيط قبل انطلاق التنفيذ، و توثيق المشاريع الميدانية كافة من خلال إنتاج أفلام قصيرة، و تقييم المشاريع المنفذة في اليوم العالمي للتطوع بواسطة لجنة تحكيم متخصصة، و ذلك خلال الفترة بين 16 نوفمبر و4 ديسمبر 2017م.

- المرحلة الخامسة : انطلاق المشاريع التطوعية

يجري في هذه المرحلة تنفيذ الـ25 مشروعاً تطوعياً خلال يوم عمل واحد بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع 5 ديسمبر 2017 م بإشراف مركز الملك سلمان للشباب، مع توثيق المشاريع التطوعية الميدانية، و تسليط الضوء على تطوعهم إعلامياً و عبر المنصات الرقمية للمركز للوصول لمجتمعات دول الابتعاث، و نشر نتائج الرصد لإنجازات التطوع للشباب السعودي المبتعث.

- المرحلة السادسة : تقييم المشاريع المشاركة في اليوم العالمي للتطوع

تشمل المرحلة السادسة تقييم المشاريع المشاركة في اليوم العالمي للتطوع من خلال لجنة تحكيم متخصصة وذلك خلال الفترة 6 – 30 ديسمبر 2017م.

- المرحلة السابعة: الإعلان عن المشاريع التطوعية الفائزة

يجري في المرحلة الأخيرة الإعلان عن المشاريع التطوعية الفائزة، و تكريم أبرز 5 مشاريع حاصلة على أعلى تقييم حسب التوزيع الجغرافي للقارات بحيث يتم اختيار مشروع من كل قارة، و يتم الإعلان في شهر يناير من عام 2018م عن المشاريع التطوعية الفائزة الحاصلة على أعلى تقييم.