صندوق الاستثمارات العامة يعلن توليد 20 ألف وظيفة للسعوديين

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية عن برنامج مساهمته في تنمية الاقتصاد المحلي والتأثير فيه خلال السنوات الثلاثة القادمة.

حيث كشف صندوق الاستثمارات العامة عن برنامج مساهمته من خلال بيان توضيحي قامت بنشره الصفحة الرسمية لـ “رؤية السعودية 2030" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

مساهمة الصندوق في الناتج المحلي

حيث أظهر البيان التوضيحي أن مساهمة الصندوق في الناتج المحلي الإجمالي حاليًّا بلغت 110 مليارات ريال، بنسبة 4 % بينما يبلغ المستهدف المطلوب تحقيقه 170 مليارًا وذلك في العام 2020 بنسبة 6.3 %.

برنامج صندوق الاستثمارات العامة في الأعوام الثلاثة المقبلة يشمل 30 مبادرة تم تقديم كل التفاصيل الخاصة بها في وثيقة برنامج صندوق الاستثمارات العامة حيث سيتم العمل على رفع قيمة أصول الصندوق إلى 1.5 تريليون ريال سعودي بحلول عام 2020.

توليد 20 ألف وظيفة

كما سيعمل الصندوق السعودي على توليد 20 ألف وظيفة محلية مباشرة للمواطنين السعوديين في العديد من مجالات العمل المختلفة.

كما سيتم العمل على زيادة إسهام صندوق الاستثمارات العامة في المحتوى المحلي مباشرةً بمبلغ يقدر 50 مليار ريال، في الوقت الذي يحقق فيه الصندوق 32 مليار ريال فقط.

ومن المقرر ان تساهم إسهامات الصندوق في الوصول بحجم الاستثمار التراكمي غير الحكومي إلى 630 مليار ريال عام 2020.

كما سيكون الإسهام في ميزان المدفوعات عن العام نفسه بمعدل 47 مليار ريال كما سيؤدي ذلك للتأثير في معدل الاستهلاك بنسبة 1.4 %، وفي معدل التضخم بنسبة 0.7 %.