3 آلاف فرصة عمل للطلاب السعوديين خريجي الولايات المتحدة


تعرض 112 منشأة في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية فرص العمل الشاغرة لديها أمام المواطنين والمواطنات من خريجي الولايات المتحدة الأمريكية في معرض إلكتروني.

فرص التوظيف تأتي بالتعاون مع الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في معرض لقاءات الإلكتروني الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى الخميس المقبل الموافق 29 محرم 1439هـ إلى الإسهام في توطين فرص العمل في منشآت القطاع الخاص وتلبية الاحتياجات البشرية لدى منشآت القطاع، بما يتماشى مع التنمية الاقتصادية الراهنة.

عشرات الشركات

ويشارك في المعرض عشرات المنشآت في قطاعات: الطيران وتقنية المعلومات وطب الأسنان والمنشآت الطبية، ومنشآت التجارة والمقاولات والانشاءات، وقطاعات الطاقة والبتروكيماويات والغاز والتصنيع، والجامعات، والمصارف والبنوك.

قالب افتراضي إلكتروني

وأوضح نائب مدير عام "هدف" لدعم قطاع التوظيف طلال العجلان أن فكرة معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف ترتكز على تخصيص منصات إلكترونية للمنشآت الراغبة في تقديم فرص وظيفية للسعوديين عبر قالب افتراضي على الانترنت، مشيرًا إلى أن آلية الاطلاع على فرص العمل المتاحة والتسجيل بها تشبه الآليات المتبعة في المعارض التقليدية إلا أنها تتم بشكل افتراضي إلكتروني في المكان والوقت الذي يفضله الباحث عن عمل.

رابط المعرض

وأفاد أن بإمكان المتقدم الدخول على موقع لقاءات الرسمي عن طريق الرابط www.eliqaat.com ومن ثم التسجيل، واختيار منصة المنشأة التي يرغب المُرشح بالتقدم للعمل بها، على أن يتم في خطوة لاحقة التواصل مع المسؤول في المنشاة مباشرةً، وذلك بالتحدث عبر " الحوار التفاعلي"، مبينًا أنه يتطلب المشاركة في المعرض الالكتروني من الخريج استخدام (رقم الطالب في الملحقية في أمريكا مع تحديد التخصص)، وذلك للدخول إلى موقع معرض لقاءات، وبناء سيرته الذاتية كي يتمكن من التقدم على الفرص الوظيفية المتاحة.