الطيران المدني تعلن نتائج القبول في برنامج "قادة المستقبل" للسعوديات

أعلنت الهيئة العامة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن بدء مرحلة التقييم التي تجري فيها الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمات على برنامج "قادة المستقبل" لعام 2017 الأسبوع الجاري.

 وأشارت الهيئة العامة الطيران المدني أنها قامت بتخصيص الدفعة الثانية منه للكادر النسائي من السعوديات الراغبات في الالتحاق ببرنامج قادة المستقبل.

واكد المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف في تصريحات صحفية أنه تم تسجيل 2865 متقدمة خلال أسبوع واحد من 12 وحتى 18 سبتمبر الماضي.

وأضاف "الخريف" إلى عملية فرز الطلبات تمت بناء على مطابقة شروط التقديم ومعايير البرنامج حيث من المقرر أن تخضع 230 مرشحة للاختبارات والمقابلات الشخصية للحصول على 20 متدربة.

ومن المقرر أن تبدأ المتدربات المقبولات في الالتحاق بالبرنامج التدريبي في  شهر نوفمبر وذلك بحسب صحيفة "مكة".

وأضاف  المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إلى أن المتدربات سيكون تدريبهن وتأهيلهن في المجالات التخصصية بالطيران المدني والمجالات الإدارية بقطاعات الهيئة، وبعد اجتيازهن مراحل البرنامج والتدريب النظري والتدريب على رأس العمل، سيتوظفن في مدينة الرياض ويوزعن على الوظائف حسب تخصصاتهن ونجاحهن بالبرنامج.

وكانت هيئة الطيران للمرة الأولى قد أطلقت برنامج قادة المستقبل في عام 2015 حيث يستهدف في خطتها الاستراتيجية 150متدربًا ومتدربة خلال خمس سنوات لتدريبهم وتأهيلهم وتوظيفهم في التخصصات الإدارية والتشغيلية في قطاعات الهيئة ومطارات المملكة.