الجوازات السعودية تحذر من التحايل للسفر إلى 6 دول

أصدرت المديرية العامة للجوازات المواطنين في المملكة العربية السعودية تحذيرا للمواطنين السعوديين من السفر إلى عدد من الدول التي كانت قد أصدرت قرارا سابقا بمنع السفر إليها دون تصريح مسبق.

دول ممنوع السفر إليها

حيث حذرت مديرية الجوازات السعودية من تحايل البعض من السفر إلى 6 دول يمنع السفر إليها دون تصريح نظامي من الجهات الأمنية وذلك من خلال مرورهم بدول مسموح السفر إليها وقيامهم بالتحايل من خلال عدم الختم على جوازات سفرهم من قبل سلطات الدولة الممنوع السفر إليها.

وأصدرت المديرية تعميما رسميا حذرت من فيه من تلك الطريقة في التحايل أفادت فيه بالتدقيق على أختام القدوم والمغادرة بجوازات المواطنين.

عقوبة المخالفين

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أنها ستقوم بإحالة المخالفين منهم إلى اللجان الإدارية وذلك لإصدار العقوبات ضدهم وتطبيق النظام في حقهم.

وأشارت الجوازات السعودية إلى أن الدول التي يمنع السفر إليها هي دول اليمن، سوريا، إسرائيل، تايلاند، وايران والتي تم منع السفر إليها منذ 3 يناير لعام 2016.

وكذلك حذرت المديرية العامة للجوازات من السفر إلى دولة العراق إذا لم يكن لدى المواطن السعودي تصريح نظامي بالسفر إليها بالإضافة إلى الدول الخمسة السابق ذكرها.