جمعية زهرة تدشن حملة " دقايق تسوى سنين "

دشنت " جمعية زهرة " لسرطان الثدي الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار " دقايق تسوى سنين " ، و التي تأتي خلال شهر أكتوبر، و هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، و ذلك تحت رعاية أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، و بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية و الخاصة.

حفل تدشين حملة " دقايق تسوى سنين "

ألقت الأميرة هيفاء الفيصل، رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة، خلال حفل تدشين الحملة، كلمة رحبت في مستهلها بأمير الرياض و الحضور، مشيرة إلى أن الحملة التي تستمر إلى نهاية شهر أكتوبر الحالي، تهدف إلى أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، الذي لا يتجاوز في مجمله 20 دقيقة، و من شأنه المساهمة في رفع نسبة الشفاء بإذن الله.

و أوضحت الأميرة هيفاء بأن سر نجاح "زهرة" هو تكاتف الجهود بين القطاع الحكومي و الخاص و مؤسسات المجتمع المدني، مقدمة شكرها لأمير الرياض على تشريفه و رعايته الحفل، و لداعمي الجمعية من الجهات الحكومية و الخاصة، و رعاة الحفل، سائلة الله العلي القدير أن يديم الصحة لجميع السيدات في جميع أرجاء العالم، علما بأن مجلة " هي " شريك اعلامي في انطلاقة حملة " دقايق تسوى سنين".

فعاليات تدشين حملة " دقايق تسوى سنين "

تضمنت فعاليات تدشين الحملة التي أقيمت بنادي الشركة السعودية للكهرباء، مشاهدة أمير الرياض و الحضور عرضًا مرئيًا بعنوان "دقائق تسوى سنين"، و آخر عن جمعية زهرة في عشر سنين يحكي مسيرة انطلاقتها و خدماتها و برامجها التوعوية و ما حققته من إنجازات، كما شهد أمير الرياض توقيع عدة اتفاقيات للجمعية، و ذلك مع مستشفى الملك عبدالله بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، و اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، و الجمعية السعودية للعلاج.

يُذكر بأن الحملة يصاحبها معرض يستمر لمدة ثلاثة أيام يضم العديد من الأركان، و العديد من الفعاليات و العروض المنوعة، بالإضافة إلى سيارة خاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي .