وزارة العمل تعلن عن بشرى للسعوديين العاملين في القطاع الخاص

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن برنامج "هدف" من المقرر أن يتحمل نيابةً عن المنشآت التي تحقق نموا في التوطين ما يعادل نسبة 20% من الأجر الشهري "الراتب" للمواطنة و15% للمواطن.

وأكد أبا الخيل في عدد من التغريدات التي نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنه يُحسَب أي مواطن أو مواطنة وُظِّف بعد تاريخ 31/7/2017 في المنشأة، ولفترة العامين القادمين.

تفاصيل القرار

واكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تغريدته: " يُدفع الدعم، وفق تاريخ الاشتراك بالبرنامج، اعتبارًا من أكتوبر الجاري لمن وُظِّف، سواء سبق دعمه من (هدف) أو لم يُدعَم".

وشدد أبا الخيل على أن برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت يعمل على خدمة جميع منشآت القطاع الخاص بشكل آلي وهو متاح لجميع المنشآت النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية.

رؤية المملكة 2030

وحول مساهمة البرنامج في رؤية المملكة 2030 أكد أبا الخيل: " يساهم البرنامج في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل".

وفيما يتعلق ببوابة إصدار وثيقة العمل الحر الالكترونية أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه تم إطلاق بوابة إصدار وثيقة العمل الحر التي تتيح للسعوديين ممارسة النشاط في 78 مهنة حيث أكد أن العمل الحر هو المستقبل.