مؤسسة النقد السعودي تعلن إطلاق عملة رقمية جديدة

أعلن محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أحمد الخليفي عن تخطيط المؤسسة السعودية لإطلاق عملة رقمية تجريبية للتداول بين البنوك في المملكة العربية السعودية من أجل مواكبة التطورات العالمية.

وأشار الدكتور أحمد الخليفي في مؤتمر صحفي تم عقده بالعاصمة السعودية الرياض أن المؤسسة السعودية تلقت 3 طلبات للحصول على تراخيص مصرفية

وأضاف الدكتور أحمد الخليفي إلى وضع خطة لتدشين عملة رقمية تجريبية للتداول بين البنوك في المملكة العربية السعودية لمواكبة التطورات العالمية.

وشدد على أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أن ستقوم بنشر متطلبات ترخيص البنوك داخل المملكة العربية السعودية في وقت قريب.

وأكد الخليفي على أن التوقعات إيجابية بشأن نمو الاقتصاد السعودي في الفترة المقبلة، بناء على مؤشرات النصف الأول من العام الجاري 2017.

وأضاف محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي إلى أن المرحلة القادمة ستشهد نهاية لوجود الريال الورقي في المملكة العربية السعودية وأكد أنه لا يرى سبب لانخفاض الريال في العقود الآجلة بسوق الصرف.

وأكد الدكتور أحمد الخليفي أن السيولة في النظام المصرفي جيدة، ولا توجد مخاوف من القروض المتعثرة بالبنوك وذلك بحسب تصريحاته الصحفية.