معلومات جديدة عن التسجيل في حساب المواطن


أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عن معلومات جديدة عن برامج دعم الأسر السعودية وذلك من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بحساب خدمة العملاء.

وأشار حساب المواطن السعودي في رده على أحد المغردين الذي وجه استفسارا حول إمكانية التسجيل كفرد مستقل لمواطن سعودي يبلغ من العمر 24 عاما ويسكن مع والده.

حيث أكد حساب المواطن السعودي ردا على استفسار المغرد أنه بإمكانه التسجيل كفرد مستقل بحسب القوانين والأنظمة المعمول بها والتي تنظم عمل حساب المواطن.

وقال حساب المواطن السعودي في تغريدته: "نعم عزيزي المستفيد، بإمكانه التسجيل كفرد مستقل ، ويتم اختيار حالة السكن ونوع السكن وغير ذلك".

كما أشار حساب المواطن إلى أن الطالب الذي يسكن في السكن الجامعي يتم التعامل معه باعتباره شخص مستقل بذاته.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن السعودي تم وضع الخطوط العريضة الخاصة بعمله خلال الفترة القادمة في انتظار صدور الأمر الملكي السامي لبدء العمل به.

يذكر ان المملكة العربية السعودية قامت بإنشاء حساب المواطن من أجل مساعدة الأسرة السعودية من أصحاب الدخل المحدود في مواجهة أعباء الحياة.

يذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن كان قد بدأ في الأول من فبراير 2017 ولا يزال التسجيل مفتوحا وبحسب إحصائية جرت في إبريل الماضي بلغ عدد المسجلين من خلال الموقع الالكتروني للبرنامج11.841.969 فردا، وهي طلبات مكتملة التسجيل منها نحو 3.430.698 بحسابات مستقلة، وبلغ عدد التابعين لهم 8.411.271 فردا.