المصورة خديجة عثمان لـ هي : التصوير يحتاج للدراسة والممارسة للوصول للإحتراف

هناك الكثير من  الحسابات  المتخصصة بالتصوير على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خصوصا  الانستقرام ،  لذا استطاعت السيدة السعودية اثبات وجودها في هذا المجال بالدراس والممارسة و الطموح وهو ما شاركتنا به خديجة في  هذا اللقاء الخاص لموقع هي .

عرفينا عنك أكثر خديجة

اسمي خديجة عثمان خريجة بكالوريوس تخصص فيزياء ، هواياتي متنوعة و مختلفة إلا أني وجدت نفسي في التصوير والخياطه والكروشيه والأعمال الفنية وأكثر هواية أمارسها هي التصوير .

التصوير يحتاج للعلم والممارسة فكيف نميتِ موهبتك ؟

بدايتي كبداية أي مصور ، فكانت بدايتي بالتصوير عن طريق الجوال وبعد فتره قززت إمتلاك كاميرتي الإحترافية الخاصة ، وبدأت التعلم عليها بشكل مكثف ومع الممارسه استطعت الوصول للمرحلة التي ترضيني ، فالتصوير أساسا يعتمد على الدراسة والممارسة وهي أساس أي موهبة .

ماهي الأسس الصحيحة للتصوير ؟

الأسس الصحيحة للتصوير من وجهة نظري بعد الاضاءة طبعا هي اختيار الزاويه ، و التكوين الصحيح للمحتويات و تناسق الوان التكوين ، و دقه الصوره ، فهذه كلها أساسيات مهمة للتصوير وحين تجتمع بالصورة ستظهر كلوحه فنية

تكوين الصورة كيف يمكن اعتمادها بشكل صحيح ؟

التكوين كما أخبرتك هو من  اساس الصوره الجميلة والصحيحة ، ومستحيل أن نعتمد التكوين من اول صوره فيجب تغيير المكونات لأكثر من مرة حتى إعتماد الصورة المناسبة بحسب التكوين المطلوب .

هل تجدين أن تصوير المنتجات مشروع رابح للفتيات ؟

في نظري نعم إنه مشروع رابح جدا ، خصوصا اذا كان صاحب المنتج لديه الخبرة والذوق في اختيار الصور المناسبة لمنتجه .

عالم التصوير اصبح اكثر ازدهار مع الانستقرام كيف كانت تجربتك من البداية إلى اليوم؟

كانت بدايتي بسيطه والحمدلله ، وكنت أرى في نفسي التطور يوم بعد يوم وأتطلع لمزيد من الإتقان والاحترافيه ، وأحلم عن طريق التصوير أن أصل إلى العالمية بإذن الله