جامعة الملك سعود تخصص 4500 موقف لسيارات الطالبات

أعلنت مدير جامعة الملك سعود الدكتور، بدران العمر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أن هناك 4500 موقف للسيارات ستكون انتظار طالبات ومنسوبات الجامعة.

وأشار مدير جامعة الملك سعود الدكتور، بدران العمر في التغريدات التي نشرها عبر "تويتر": "المدينة الجامعية للطالبات جاهزة لتطبيق القرار السامي الكريم بالسماح بقيادة المرأة للسيارة بأكثر من 4500 موقف للطالبات والمنسوبات".

وأضاف الدكتور بدران العمر في تغريدة أخرى عبر تويتر : "القرار السامي الكريم بالسماح للمرأة بقيادة السيارة سيحقق لها مكاسب مادية كبيرة ويؤدي إلى توسيع مشاركتها في سوق العمل".

القرار السامي الكريم بالسماح بقيادة المرأة للسيارة من المقرر أن يكون أحد الأسباب الرئيسية في دخول المرأة السعودية لسوق العمل والتقدم في السلم الوظيفي.

حيث أشارت الدكتورة بسمة عمير، المديرة التنفيذية لمركز السيدة خديجة بنت خويلد في تصريحات صحفية أن عبء وجود سائق للمرأة السعودية يمثل تكلفة باهظة "كانت تمنع السعوديات من الدخول إلى سوق العمل.

وأشارت الدكتورة بسمة عمير أن تكلفة السائق تصل إلى ثلث الراتب الشهري مشيرة إلى أن السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة سوف يمثل دفعة قوية في دخولها إلى سوق العمل ومشاركتها في تنمية البلاد.

وأشارت الدكتورة بسمة إن التكاليف المالية والمعنوية المرتبطة بضرورة استجلاب سائق خاص لها لا تقتصر على نشاط العمل، بل تمتد إلى مختلف مناحي الحياة اليومية والنشاط الاجتماعي فعلى سبيل المثال نقل الأولاد إلى المدرسة حيث تضطر المرأة  إلى وضعهم في مركز رعاية الأطفال لعدم وجود مرونة في حركتها.