" سيارة " و " قيادة " شروط عروس سعودية في عقد النكاح!

ظهرت في الآونة الأخيرة لدى العديد من الفتيات السعوديات بعض الاشتراطات الغريبة لاتمام عقد الزواج ، و يبدو أن صدور القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة ، ستجعل ذلك الأمر احدى شروط الفتيات الواردة في المستقبل ، بعد أن سجلت ذلك أول عروس سعودية!

أول عروس سعودية تشترط " سيارة " و " قيادة "

نالت فتاة سعودية لقب " أول عروس سعودية تشترط سيارة و قيادة " بعد أن جعلت قيادتها للسيارة شرط من شروط زواجها إلى جانب امتلاكها لسيارة موديل 2017م ، خاصة و أن شروطها تلك جاءت بعد مضي أيام قليلة فقط على صدور القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وتضمنت وثيقة عقد الزواج التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي و الصحف و المواقع المحلية ، عدة شروط وثقتها الفتاة في وثيقة عقد الزواج ، كتوفير بيت مستقل للزوجة وتمكينها من إكمال دراستها الجامعية ، إضافة إلى إلزام الزوج بشراء سيارة للعروس موديل 2017 ، و أخيرا تمكينها و عدم منعها من قيادة السيارة و الوظيفة.

علما بأن صورة وثيقة عقد الزواج هذه قد أثارت الكثير من الجدل بين المغردين و متابعي مواقع التواصل ، حيث رأي البعض أن الأمر طبيعي و مشروع للزوجة ، بينما رأى البعض الآخر أن الشروط مبالغ فيها.

حق المرأة اشتراط قيادة السيارة في عقد النكاح

يُذكر بأن عضو الإدارة العامة للتوجيه و الإرشاد بالمسجد الحرام في مكة المكرمة - سابقاً- عبدالعزيز الموسى ، قد غرد عبر حسابه في تويتر بعد صدور الأمر السامي الذي يسمح بموجبه للمرأة السعودية بقيادة السيارة ، ضمن هاشتاق #مبروك_لنساء_الوطن ، حول أحقية المرأة إشتراط قيادة السيارة في عقد النكاح ، و جاء ذلك في تغريدة ، كتب فيها:
" يحق للمرأة اشتراط قيادة السيارة في عقد النكاح ، و في حال عدم الوفاء بالشرط من الزوج ، فيحق للمرأة رفع دعوى و فسخ عقد النكاح."