فيديو: المحامية السعودية ديمة الشريف في تقرير على CNNconnect

ظهرت المحامية السعودية ديمة الشريف في تقرير خاص على CNNconnect بمناسبة اليوم الوطني السعودي. ونشرت المحامية ديمة الفيديو أيضا عبر حسابها الخاص على تويتر  كما نشر  حساب CNNConnect الرسمي تغريدته عن المحامية ديمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

المحامية السعودية ديمة الشريف

 ديمة طلال الشريف هي المحامية والمستشارة القانونية ورئيس قسم الصحة والغذاء والدواء بأحد مكاتب المحاماة الشهيرة وهي أول محامية سعودية متخصصة في مجال الطب والغذاء والدواء.

وأوضحت المحامية ديمة من خلال التقرير الذي نشرته سي إن إن كونيكت CNNconnect  أن 2017 هو عام المرأة السعودية  وأن المحامية السعودية استطاعت أن تثبت وجودها جنبا لجنب مع زميلها المحامي وتقابل القضاة والموكلين بشكل رسمي وسهل ، وقالت المحامية ديمة أنها تمارس مهنة المحاماة بشغف وحب وهو ما جعلها تنجح في مجالها هي وزميلاتها المحاميات في السعودية.

 

واستطاعت المرأة السعودية النجاح في عالم المحاماة خلال فترة قصيرة، ليحققن عددا من الإنجازات الملموسة في المجال الحقوقي وأثبتن جدارتهن كمحاميات يساهمن في مناصرة الحق وتحقيق العدالة، فأصبحت المحامية السعودية مطلبا في المؤتمرات الدولية ومجال حقوق الإنسان، وأصبحت النساء في المجتمع السعودي يلجأن لهن بكل أريحية وثقة. 

وعلقت الدكتورة سامية العمودي عبر حسابها في الانستقرام على تقرير CNNconnect مع المحامية ديمة الشريف بقولها:"هذا هو تمكين المرأة وهؤلاء هن بناتنا فخورين بديمة وجيلها فديمة الوجه الحقيقي للمرأة في بلدي".