"الاسكان" السعودية تعلن طرح 19 ألف وحدة سكنية على 3 فئات


أعلنت وزارة الاسكان السعودية من خلال برنامج "سكني" عن إطلاق المعارض التسويقية في 10 مدن وذلك من أجل إتاحة المعاينة والحجز للمواطنين السعوديين في المشاريع السكنية الجديدة.

المعارض التسويقية تهدف في المقام الأول للترويج للوحدات السكنية الجديدة ضمن 12 مشروعًا سكنيًا وذلك وفقا لنظامي "البيع على الخريطة" و"شراء الوحدات الجاهزة".

عدد الوحدات السكنية المطروحة

ويبلغ عدد الوحدات السكنية المطروحة بالمعارض التسويقية أمام المواطنين السعوديين 19394 وحدة، تم توزيعها على ثلاث فئات سكنية، هي: "فيلا، وتاون هاوس، وشقق".

 وتأتي الوحدات السكنية الجديدة  في إطار  برنامج "شراكات" للشراكة مع المطورين العقاريين من القطاع الخاص وذلك بحسب صحيفة الحياة.

أماكن المعارض التسويقية

المعارض التسويقية التي أعلنت عنها وزارة الاسكان السعودية جاءت في كل من مدن: "الرياض، والخبر، وأبها، وخميس مشيط، والخرج، وعنيزة، والمبرز، ورابغ، وعرعر".

 كما أشارت الإسكان السعودية إلى وجود ثلاثة مشاريع من أصل 12 هي من الوحدات الجاهزة في كل من "المبرز، والخبر، ورابغ"، وهي عبارة عن شقق سكنية وفلل بإجمالي 563 وحدة سكنية.

أسعار الوحدات السكنية

وزارة الاسكان السعودية أشارت إلى ان أسعار الوحدات السكنية التي تمت بالشراكة مع ثمانية مطورين عقاريين محليين تتراوح سعرها بين 248 ألفاً و750 ألفًا.

ونوهت وزارة الإسكان السعودية إلى أن الأسعار مناسبة للمواطنين حيث يبدأ القسط الشهري للوحدات من 828 ريالاً.