شعار اليوم الوطني في السعودي الـ87 لعام 1438

اليوم الوطني السعودي حيث تواصل المملكة العربية السعودية احتفالها بالذكرى الخالدة لليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله برقم 2716 الموافق 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ.

حيث نص المرسوم الملكي الذي أصدره المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود على تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وفي في هذا الإطار أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية أن يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر سيكون إجازة لجميع المواطنين السعوديين وذلك احتفالا باليوم الوطني للسعودية.

شعار اليوم الوطني 87

الاحتفال باليوم الوطني رقم 87 للسعودية يأتي هذا العام تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

ويحمل شعار الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية اسم "رؤية وطن 87" حيث كتب الشعار على خريطة المملكة وكتب الرقم 87 على ذلك الشعار.

مسابقة وطنية

وزارة الثقافة والإعلام وجهت الدعوة إلى الموهوبين من أبناء وبنات الوطن إلى المشاركة في المسابقة الثقافية التي تنظمها الوزارة بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 87، من خلال أعمال تعبر عن حب الوطن في مجالات : القصة القصيرة ، الأغنية الوطنية، الفيلم القصير، الفن التشكيلي، والشعر بشقيه ( الفصيح والعامي).

فعاليات ترفيهية       

وعلى صعيد الفعاليات والأنشطة الترفيهية يحرص العديد من السعوديين على حضور الفعاليات التي تعلن عنها الهيئة العامة للترفيه في السعودية في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه على ترتيب العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تناسب جميع أفراد الأسرة السعودية.