إنشاء وحدة سعودية جديدة لضمان أفضل الخدمات للمسافرين بالمطارات

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميم عن إصدار توجيه بإنشاء وحدة إدارية تتولى إجراءات التنسيق ومراقبة جودة الخدمات التي ستقدم للمسافرين في جميع مطارات المملكة العربية السعودية وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات للمسافرين من المواطنين السعوديين والزائرين على حد سواء.

وكان رئيس الهيئة قد تفقد مرافق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، واطلع على عدد من الملاحظات التي أدت إلى حدوث تكدس بالأمتعة وازدحام الصالات بالمسافرين خلال الفترة الماضية.

تقديم أفضل الخدمات للمسافرين

 التميمي أكد على أهمية دور الهيئة العامة للطيران المدني في ضمان تقديم أفضل الخدمات للمسافرين في جميع أنحاء المملكة وفي أرقى صورة ممكنة.

وأشار رئيس الهية العامة للطيران المدني إن مسؤوليات الهيئة تتمثل في التأكد من انسيابية حركة المسافرين، وتكامل الجهود من الجهات العاملة بالمطار لخدمتهم.

التميمي أشار إلى أنه لاحظ قصورًا كبيرًا في جودة الخدمة المقدمة خلال الأيام الماضية، ناتجًا عن عوامل مختلفة، منها ما يتعلق بالبنية التحتية للمطار، أو من خلال ضعف التنسيق مع الجهات العاملة به وذلك بحسب تصريحاته التي نشرتها جريدة الرياض.

مراقبة جودة الخدمات

وأضاف أنه وجه بإجراء دراسة شاملة لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة، على أن تقوم وحدة التنسيق بمراقبة جودة الخدمات ووضع الأنظمة والإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ الخدمات بشكل لائق.

وأختتم  رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميم  مؤكدا على تفاؤله بحل جميع الإشكاليات المرتبطة بضعف التنسيق قبل افتتاح مطار الملك عبدالعزيز الجديد، الذي يتوقع أن يقضي على إشكاليات البنية التحتية التي يعاني منها المطار الحالي.