انطلاق مهرجان العنب الثاني بالسعودية الخميس القادم

يدشن في المملكة العربية السعودية الخميس المقبل مهرجان العنب الثاني 1438هـ وذلك تحت رعاية محافظ ميسان عبدالله بن حسن الفيفي وذلك بساحة الاحتفالات بمركز بني سعد.

مشاركة واسعة

المهرجان الكبير الذي يتم تنظيمه كل عام من المقرر أن يستمر لمدة خمسة أيام وسط مشاركة عدد كبير من مزارعي العنب في مركز بني سعد.

يصاحب المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة الترفيهية والفعاليات الممتعة التي تلبي رغبات وطموح مختلف شرائح المجتمع من زوار المهرجان.

كما يهدف المهرجان الذي يقام في نسخته الثانية إلى دعم وتشجيع الحركة السياحية بالمنطقة التي تمتلك العديد من المقومات السياحية الكبيرة.

فعاليات عديدة

كما يهدف المهرجان للتعريف بمنتج العنب وتسويقه ، ودعم منتجي العنب وتلبية احتياجهم ومتطلباتهم من خلال تنظيم برامج تثقيفية ودورات تدريبية وإلقاء محاضرات علمية عن الجديد في استزراع شجرة العنب ، إضافة إلى الأثر الاقتصادي والسياحي للمهرجان على المنطقة.

يأتي هذا فيما أوضح نائب رئيس لجنة التنمية السياحية بمحافظة ميسان محمد المالكي أن المهرجان في نسخته الثانية سيصاحبه فعاليات متنوعة ترتقي لذائقة الزائر من الفنون الشعبية والعرضة والزير وسباق اختراق الضاحية والأسر المنتجة ومسرح الطفل والمسابقات الثقافية وندوات ولقاءات عن شجرة العنب ( طريقة زراعتها وأنواعها وفوائدها الغذائية ).

مشيرا إلى أن المهرجان سيسهم في تعزيز مكانة محافظة ميسان كوجهة سياحية مميزة توفر خيارات متنوعة لزوارها ، داعيا الجميع لحضور هذا الكرنفال السياحي .