الكشف عن الموعد الرسمي لتشغيل مطار جدة الجديد

ينتظر الملايين من السعوديين الموعد الرسمي لافتتاح مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة المقرر ان يكون واحد من التحف المعمارية في المملكة.

مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للشؤون المالية محمد بن عبدالعزيز الشتوي كشف الموعد الرسمي لافتتاح المطار الذي يقع في عروس البحر الأحمر.

موعد التشغيل الرسمي

حيث أشار محمد بن عبدالعزيز الشتوي  أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة سيتم تشغيله في غرة رمضان المقبل الموافق عام 2018.

مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للشؤون المالية كشف خلال اللقاء الإعلامي الثالث للهيئة  الذي أقيم تحت عنوان "الأثر الاقتصادي لخصخصة الهيئة بحضور عدد من مسؤولي الهيئة وكتاب رأي وصحفيين  أن الشركة المشغلة للمطار الجديد  هي شركة مطارات شانغي الدولية.

الجدير بالذكر أن  مشروع المطار الجديد يعد بمثابة المدينة المتكاملة، وأحد أهم المعالم الحضارية في جدة، المشروع الجديد سبق أن فاز بأفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية لعام 2015م.

مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة فاز بالجائزة الدولية من حيث الشكل والمواصفات والكفاءة والتجهيزات التقنية الحديثة.

نظام متطور لخدمة المسافرين

كما تم تصميم المطار الجديد بحيث يمكن توسعته بشكل لاحق وبكل سهولة وهو ما يتيح نقل الركاب إلى المرحلتين الثانية والثالثة للمشروع التي تصل الطاقة الاستيعابية فيها إلى 80 مليون مسافر.

المطار الجديد يحتوي على العديد من الأنظمة الدقيقة والمتطورة التي تضمن تقديم أفضل الخدمات للمسافرين من السعودية وكافة دول العالم.

يحتوي المطار على نظام نقل وفرز ومراقبة الأمتعة والذي تمت إقامته على مساحة 33 كيلو مترًا من السيور الناقلة، و132 مصعدًا رأسيًا لنقل الأمتعة، و32 ماكينة لفحص الأمتعة بالأشعة.